الفرق بين مهندس الديكور و المصمم الداخلي

الفرق بين مهندس الديكور و المصمم الداخلي 

بسم الله توكلنا علي الله ...

اولآ .. المصمم الداخلي اشمل من مصمم الديكور فهو يدرس المواد و تاثيرها على العميل و طريقة بناء كل من الفراغات و تقسيمها  و علاقتها  ببعض و  العوامل النفسية و الجمالية المؤثرة على العميل
اما مهندس الديكور فيهتم بالنواحي الجمالية فقط بعد اكتمال المبنى من  الاثاث و الاكسسوار و ربما بعض مواد الاكساء  كورق الجدران و بعض المواد الغير مؤثرة على احمال المبنى.

فهناك فرق كبير بينهما بامكان المصمم الداخلي ان يقوم بعمل مصمم الديكور بينما مصمم الديكور لا يستطيع ان يقدم
خدمات التصميم الداخلي والسبب يرجع الى ان المصمم الداخلي قد درب بمنهج تعليمي يجعله قادر على بناء اماكن باشكال معينة وباستخدام مواد بناء تؤثر في صحة الناس وسلامتهم ورفاهيتهم.

فــ يمكننا القول بأن التصميم الداخلي هو جزء مهم من مهام مهندس الديكور فهو عبارة عن عملية ابتكار و تفكير ابداعي لمزج عناصر البيئة لإعطاء صورة جمالية ومدلول معين، التصميم الداخلي Interior Design هو فن معالجة الأماكن و المساحات الفارغة من خلال استخدام جميع عناصر التصميم الجمالي يساعد على العمل و قضاء الوقت داخل هذه الأماكن، ويكون نتاج مجموعة من الأفكار الإبداعية و التخطيط بناءً على مواصفات الأماكن أو المساحات الفارغة المطلوب شغلها وإضفاء البهجة عليها باستخدام ألوان مناسبة جذابة، ومواد مختلفة، وتكاليف مناسبة..
اتمني ان تكونوا استفدتم من الموضوع 
تحياتي مصمم الداخلي:عبدالحميد البحباح 

تعليقات

  1. شكرا بارك الله فيك خوي عبدالحميد على التوضيح

    ردحذف
  2. بارك الله فيك استفدت منك في أشياء كثيرة بما اني مصممه داخليه في بنغازي

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نصائح للجلسات العربيه الارضيه

الفرق بين مميزات و عيوب السيراميك و الباركيه

الإضاءه المخفيه | hidden light